Accueil > Maroc, salafia, Terrorisme > السلفية الجهادية ترهب من داخل السجون و تودي بحياة احد عناصر الامن داخل سجن الزاكي

السلفية الجهادية ترهب من داخل السجون و تودي بحياة احد عناصر الامن داخل سجن الزاكي

سلا، 17 مايو 2011

انتفض عدد كبير من سجناء السلفية الجهادية « بسجن الزاكي » بسلا خلال يومي 16 و17 مايو الجاري, حيث قاموا بعدة أعمال شغب داخل هده المؤسسة السجينة و عاثوا فيها فسادا و خرابا بعد أن احتجزوا 6 من بين الحراس و لجؤوا إلى رمي احدهم من الطابق الأول مسببين له جروحا بليغة الخطورة, قبل الصعود إلى سطح المؤسسة و الاعتصام فوقه.

 

المدعو محمد حجيب أثناء تزعمه أعمال الشغب التي قامت بها عناصر السلفية الجهادية داخل سجن الزاكي و التي أودت بحياة احد رجال الامن.

 

هده الوضعية حتمت على السلطات اللجوء إلى تدخل امني مما نتج عنه مواجهات عنيفة بين القوى الأمنية و عناصر السلفية الجهادية المدججين بالعصي و الحجارة و قنينات الغاز مما أدى إلى مقتل احد عناصر القوى الأمنية بعد إصابته بجروح خطيرة.

سجناء السلفية الجهادية و هم يعدون قنينات الغاز لمواجهة قوى الأمن.

مظاهر العنف متجلية في حمل احد معتقلي السلفية الجهادية للسلاح الأبيض.

احد أفراد السلفية الجهادية حاملا للحجارة قصد التصدي لأي تدخل امني من شانه أن يفكك الاعتصام

 

بعد هدا التصعيد الخطير من نوعه يمكن طرح عدة تساؤلات حول دلك التعاطف الشعبي الذي نتج عن سلسلة من الفيديوهات التي بثها هؤلاء السجناء من داخل زنزانتهم مدعين براءتهم، لكن أحداث اليوم تثبت أن هؤلاء الناس بعد أن ارهبوا المغرب و سكانه سنة 2003 و 2007 و بعد إعادتهم الكرة في مأساة مراكش( 28 ابريل 2011) هاهم اليوم يؤكدون أنه لا فرق بينهم و بين سجناء الحق العام مبرزين ميولا تهم الإجرامية، خاصة و أن الدولة المغربية أبانت عن نيتها الصادقة لحل  هدا الملف بعد ان تم الافراح عن حوالي 100 معتقل ينتمي لتيار السلفي المتشدد.

فى نفس السياق قام سجناء التيار السلفي الجهادي في كل من طنجة و فاس باعتصامات و اضرابات من داخل السجون تضامنا مع زملائهم في سجن الزاكي و تجدر الإشارة أن عائلات السجناء تجمهروا أمام سجن سلا مباشرة بعد تلقيهم الخبر.

عزيز . ث

  1. Aucun commentaire pour l’instant.
  1. No trackbacks yet.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s

%d blogueurs aiment cette page :